نصائح لزيادة عمر بطارية الاندرويد وتحسين ادائها نصائح لزيادة عمر بطارية الاندرويد وتحسين ادائها

نصائح لزيادة عمر بطارية الاندرويد وتحسين أدائها 
Tips To Increase Android Battery Life Span And Increase It's Performance

إذا كنت مستخدم لنظام الاندرويد لابد انك تفاجأت باستهلاك الطاقة واستنزاف البطارية بشكل سريع جدا، هذه الاستهلاك السريع لبطارية هواتف الاندرويد له عدة اسباب وبالتالي يجب عليك في حالة عدم توفر مصدر للطاقة الكهربائية لشحن جهازك ان تقوم بالمحافظة على طاقة البطارية قدر الامكان. لانك ستحتاج الى استعمال الهاتف لاجراء المكالمات الضرورية خارج منزلك. نقدم لكم هذا الموضوع الذي يشرح اهم النصائح المجربة لاطالة عمر البطارية اطول فترة ممكنة.
1. تخفيض اضاءة الشاشة:

من الاسباب الرئيسية التي تعمل على استهلاك البطارية بشكل سريع هي اضاءة الشاشة المرتفعة، حيث ينصح بتخفيض من درجة سطوع الشاشة او تحويلها الى الوضع الاوتوماتيكي بحيث ان درجة الاضاءة تنخفض في الامكان ذات الاضاءة العالية وتزيد في الامكان المعتمة.

 2. كثرة التطبيقات المفتوحة:

لعدم علم ودرايه من البعض فان الكثير من مستخدمي نظام الاندرويد يقعون في خطا ترك التطبيقات مفتوحة بعد الانتهاء من استعمالها مما يتسبب في ضغط كبير على ال وبالتالي يعمل هذا الاخير على استنفاذ طاقة البطارية بشكل سريع. لذلك ينصح باغلاق التطبيقات فور الانتهاء من استخدامها حتى تقلل من استهلاك الطاقة واطالة عمر البطارية اطول فترة ممكنة.

نصائح لزيادة عمر بطارية الاندرويد وتحسين ادائها 
3. إيقاف تشغيل التطبيقات الغير ضرورية Unwanted Apps: 

يجب عليك إيقاف تشغيل كل الخدمات التي لا تستخدمها في الوقت الحالي مثل البلوتوث Bluetoothوالواي فاي WiFi و الجي بي اي GPS والتي تستهلك من طاقة البطارية، بمجرد إيقافك تشغيل الخدمات الغير ضرورية ستلاحظ الفارق في استهلاك الطاقة وزيادة عمر بطارية الاندرويد الخاص بك. هناك قاعدة عامة وهي انك كل ما قللت الخدمات قيد التشغيل في الخلفية أو الخدمات التي لا تستخدمها كلما قل إستهلاك الطاقة وبالتالي زيادة في عمر البطارية. ببساطة قم بالتعرف على التطبيقات والأدوات قيد التشغيل وقم بإيقاف تشغيلها حتى لا تتلف بطاريتك وتقلل من عمرها الإفتراضي. والسبب وراء إيقاف تشغيل هذه التطبيقات التي قد تبدوا جميلة وجذابة وتحتوى على صور عالية الدقة هي انها من اكثر المصادر التي تأكل وتستهلك من طاقة بطارية هاتفك. الخلفيات التي تحتوي على صور متحركة تستهلك من طاقة البطارية الكثير، مثل هذه التطبيقات قد تكون قيد التشغيل على هاتف الاندرويد الخاص بنا ولكننا قد ننسى إيقاف تشغيلها او حتى تعطيلها.

4. إيقاف تشغيل البلوتوث Bluetooth والواي فاي WiFi:

قم بإيقاف تشغيل خاصية البلوتوث إذا كنت تريد ان تزيد من عمر وطاقة البطارية، وقم بتشغيل خاصية البلوتوث فقط عند حاجتك لنقل الملفات من والى هاتفك الذكي. نفس الحديث ينطبق على LAN حيث أن طاقة البطارية تستهلك بسرعة كبيرة عندما تقوم بترك LAN قيد التشغيل، لانك عندما تقوم بتركة قيد التشغيل سيعمل هاتفك على البحث عن الوايرلس WiFi حتى اذا كان خارج النطاق وبالتالي يقوم بإستنفاذ طاقة البطارية وتقليل عمرها الإفتراضي.

5. جعل هاتف الذكي وخاصة البطارية في درجة حرارة مناسبة:

إن زيادة درجة حرارة البطارية هي مصدر قوي اخر لاستهلاك طاقة بطارية الاندرويد بشكل سريع وبالتالي هذا قد يقلل من عمرها الافتراضي مع مرور الوقت، وبالتالي لاتقوم بترك هاتفك في الشحن اذا كانت البطارية ممتلئة حتى تتجنب تلف البطاريا بشكل سريع. لان معظم المستخدمين لنظام الاندرويد يضعون هواتفهم في الشاحن الكهربائي ثم ينامون ويقومون بنزع الشاحن في الصباح وهذا يعتبر من العادات السيئة التي تعل على قتل البطارية بشكل سريع.

من النصائح المهمة جداً للحفاظ على سلامة بطاريتك هي عدم تعريضه لأشعة الشمس المباشرة لان هذا يعمل على زيادة درجة حرارة بطاريتك وبالتالي إستهلاك أكبر قدر ممكن من الطاقة المشحونة على بطاريتك.


هل أعجبك الموضوع ؟

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

كافة الحقوق محفوظة 2013 © مدونة أرض التقنية